إدارة قناة تمازيغت تحتفل بعيد المرأة العالمي وتشيد بمجهوداتهن إعلاميا

المغربية المستقلة  : متابعة رشيد ادليم

قامت أمس الجمعة 8 مارس الجاري، إدارة القنوات الأمازيغية إذاعة و تلفزة بتنظيم حفل اليوم العالمي للمرأة بمقر القناة الثامنة، وتعد هذه الخطوة إشارة إنسانية ومهنية حيث تم تكريم النساء الموهوبات و اللواتي حصلن على جوائز وطنية خلال السنة الماضية. وتحمل هذه المبادرة القيم الاجتماعية و الثقافية التي تتميز بها القنوات الأمازيغية إذاعة و تلفزة في تعزيز دور المرأة داخل النسيج الإعلامي الوطني. و أشارت إدارة القناة خلال هذا الحفل إلى الدور الفعال و التفاني و الاحترافية لدى نساء القنوات الأمازيغية في تقديم منتوج إعلامي متميز و مواكب لكل القضايا التي تخص بلادنا ورسم صورة جد إيجابية عن المرأة الامازيغية وثقافتها على كل المستويات الاقتصادية و السياسية و الفنية و الثقافية والرياضية وغيرها في وسائل الإعلام،

وعرف الاحتفال تكريم الصحفية الأمازيغية نادية السوسي و التي سبق أن صنفت كشخصية السنة في استطلاع الراي الدي قامت به الجريدة المغربية المستقلة بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة حيث دهبت أغلب الاراء الى كون الصحفية نادية السوسي شخصية السنة من داخل هذه المؤسسة الاعلامية الامازيغية وذلك لكونها قامت بمجهودات جبارة خلال تغطية زلزال الأطلس الكبير وتجدر الاشارة الى كونة نادية السوسي ابنة مدينة امزميز حاصلة على ماستر في المهن القانونية و القضائية

و إجازة في الإعلام ثم إجازة في القانون الخاص وكانت البدايات المهنية للسوسي نادية في الإذاعة الأمازيغية كما كانت مقدمة أخبار سابقة بالقناة الامازيغية و تعتبر أول صحفية تقوم بالتعليق على مقابلات كرة القدم بالأمازيغية وهي حاليا معدة و مقدمة مجموعة من البرامج أخرها برنامج بانوراما الجائز على الجائزة الوطنية للسنة الماضية عن عملها المتميز أثناء زلزال الحوز.

Loading...