انعقاد اجتماع المجلس الإقليمي للرشيدية في إطار الدورة العادية بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت

المغربية المستقلة : نورالدين فخاري

وترأس أشغال هذه الدورة مساء أمس السيد الحبيب أبو الحسن رئيس المجلس الإقليمي، بحضور السيد الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت ،

والسادة والسيدات أعضاء وعضوات المجلس
والسيد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت
والسيد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان
والسادة رؤساء الجماعات الترابية التالية
السيد رئيس جماعة مدغرة
والسيد رئيس جماعة تاديغوست
والسيد رئيس جماعة أغبالو انكردوس
والسيد رئيس جماعة فركلى السفلى
_و وسائل الإعلام والمجتمع المدني
_وبعض الأطر الإدارية بكل من مصالح الولاية والمجلس الإقليمي .
وقد تم التصويت والمصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين على النقط المدرجة في جدول الأعمال والتي تتعلق ب :
1 – الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية المجلس الإقليمي برسم سنة 2023.
2 – الدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم الرشيدية ومجلس إقليم الرشيدية و وكالة تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وجماعة شرفاء مدغرة قصد تمويل وإنجاز فضاء واحاتي بيداغوجي بجماعة شرفاء مدغرة .
3- الدراسة والتصويت على إتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الرشيدية والجماعة الترابية تاديغوست قصد تهيئة ساحة ” إزران” بقصر الشريف بالجماعة.
4 – الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الرشيدية و الجماعة الترابية تاديغوست حول إنجاز بعض المسالك الطرقية بالجماعة.
5- الدراسة والتصويت على إلغاء بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني بميزانية المجلس الإقليمي.
6 – الدراسة والتصويت على برمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني بميزانية المجلس الإقليمي
7- الدراسة والتصويت على برمجة ما تبقى من الفائض الحقيقي برسم سنة 2021 .

هذا واختتمت أشغال الدورة بقراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

Loading...