المغربية المستقلة : متابعة رشيد ادليم
توصلت جريدة “المغربية المستقلة” ب شكاية من ساكنة عدد من الدواوير بأربعاء الساحل بإقليم تزنيت معززة بصور لظاهرة أصبحت تؤرقهم وتتعلق بترك قطعان الماعز والاغنام والحمير تصول وتجول في جميع أنحاء أربعاء الساحل قاصدة كل شيء حي من أشجار على اختلاف انواعها و يقومون بعتداءات على ممتلكات المواطنين دون حسيب او رقيب ولا احد يمكنه أن يقوم بشيء وهي ظاهرة تزداد استفحالا كلما قل المطر وجف الزرع وانعدم الكلأ في المراعي المجاورة للجماعة مما يدفع أصحاب تلك المواشي والدواب إلى تركها ترعى في كل أماكن متفرقة من الجماعة، بحيث يتم تسريحها صباحا وارجعها في المساء دون الاكتراث لما يمكن أن تشكله من دمار وخراب وراءها وهو ما بات يهدد أرضي و ممتلكات المواطنين
وفي انتظار تفاعل الجهات المعنية والسلطات المحلية والتدخل للحد من الظاهرة واستدعاء أصحاب تلك المواشي وردعهم للحد من الفوضى التي تثيرها لذا السكان المتضررين، المرجو مساهمة الجميع في حث أصحاب تلك الدواب والمواشي والدواب على تحمل مسؤوليتهم والا فعلى السلطات حجزها ووضعها بالمحجز الجماعي وبيعها بالمزاد العلني إن كان اصحابها لا يقدرون على رعايتها بل وحراستها تفاديا لأي اضرار تلحقها بالغير …
