وزير الصحة رفقة عامل اقليم ميدلت يشرفان علی تدشين المركز الصحی القروي المستوی الثاني الجديد بمركز زايدة

المغربية المستقلة : نورالدين فخاري

أشرف السيد خالد آيت الطالب وزير الصحة رفقة السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت مساء الأربعاء 19 ماي 2021، على تدشين المركز الصحي القروي المستوى الثاني الجديد بمركز زايدة، و الذي يضم أيضا مركزا للولادة و مسكنين وظيفيين بلغت تكلفة انجازه حوالي 3 مليون درهم كما ترأس السيد وزير الصحة رفقة السيد العامل بمقر العمالة اجتماعا حضره إلى جانب السيد الكاتب العام لوزارة الصحة و السيد الكاتب العام للعمالة مدراء مركزيين بوزارة الصحة ، الى جانب السيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية و السيد ممثل رئيس المحكمة الابتدائية بميدلت و السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لميدلت و السيد رئيس المجلس الاقليمي لميدلت الى جانب السادة رؤساء المصالح الأمنية وبعض رؤساء المصالح الجهوية و الاقليمية اللاممركزة للدولة.

حيث خصص الاجتماع للتوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة و اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم ميدلت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان ، و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، و جمعية الأطلس للصحة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد شروط تمويل دعم ومواكبة العرض الصحي بإقليم ميدلت عبر إقتناء 9 سيارات إسعاف و وحدتين طبيتـين متنقـلتين و تجهيزات طبية ، مع دعم و تمويل بعض الأنشطة المرتبطة بتنظيم القوافل الطبية بإقليم ميدلت و توفير الموارد البشرية الصحية لدعم و مواكبة العرض الصحي بالإقليم، و تقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع ب 10.590.000.00 درهم .

وشملت هذه الزيارة أيضا إعطاء انطلاقة توزيع 1441 نظارة طبية لفائدة التلاميذ ضعاف البصر بالإقليم. بالإضافة إلى توزيع سيارات إسعاف لفائدة دور الأمومة إملشيل ، تونفيت وكرامة مجهزة بحاضنات للمواليد الجدد كما قام السيد وزير الصحة رفقة السيد العامل بتدشين ملحقة مركز تصفية الدم بمدينة ميدلت بعد أشغال التوسعة. وكذا زيارة ورش مشروع تهيئة مركز تصفية الدم بمدينة الريش ، مع تسليم مفاتيح سيارة نقل مرضى القصور الكلوي لفائدة جمعية نور لمرضى القصور الكلوي بمدينة الريش

Loading...