عمالة إقليم إفران : عين اللوح تحت صفيح ساخن، منطقة أجعبو تستعيد طبيعتها

المغربية المستقلة: متابعة عزيز احنو

انتقلت اليوم الإثنين 1-6-2020 لجنة من العمالة و الجهات المختصة وممثلي السلطة المحلية رفيعة المستوى إلى منطقة أجعبو بعين اللوح للوقوف على هدم البناية المقامة بمنتجع أجعبو ، والتي هي في ملكية شخصية نافذة مقيمة بالديار الفرنسية.

وقد أسدل الستار على قضية الترامي و البناء في منتجع سياحي عمومي مصنف عالميا وذلك بتطبيق القانون و العدالة ، وهي القضية التي شغلت الرأي العام المحلي و الاقليمي بل وحتى الوطني .
وقد استحسنت الساكنة هذا الإجراء وقدمت كل التنويه لكل من قام من قريب أو بعيد بالمرافعة في هذا الملف و أيضا للإستجابة الفعالة من لدن السلطات المحلية و الإقليمية و بالتالي إحباط مخططات اللوبيات المعنية للقفز على القانون و انتهاك حرمة منتجع اجعبو العمومي.

جدير بالذكر أنه تم إنجاز البناية بعدما تم الترخيص لها من طرف المصلحة المختصة بعمالة إقليم إفران لتتم المصادقة عليها من طرف مصلحة التعمير بجماعة عين اللوح من طرف النائب الأول الذي نال التفويض من المجلس الجماعي، وحسب مصادر الموقع فإن مصلحة التعمير بالعمالة هي التي صادقت على التصميم و عبر المسائل الإدارية يتم تتبع مراحل البناء والإنجاز من طرف مصالح الجماعة.
كما أن الجريدة واكبت الإجراءات الخاصة بهذا الملف ليتم التفاعل معها والوقوف على حجم الخرق الخاص للترخيص بالبناء في منتجع سياحي عمومي مصنف، عبر إيفاد آليات الهدم ومنع البناء بمناطق تعتبر ملكا لجميع المغاربة وحماية للمناطق الطبيعية السياحية الوطنية كإرث مشترك لجميع المغاربة.الآن وقد تبين بالملموس أن هناك خرق للقانون أثناء تسليم رخصة البناء في منتجع أجعبو السياحي المصنف،.

هذا ولازال الرأي العام ينتظر من الجهات المسؤولة فتح تحقيق قضائي لمعرفة ملابسات هذا التلاعب القانوني الذي كاد أن يؤذي المنتجع العام و يؤثر على معالمه السياحية و التراثية ، لولا تحرك بعض الجهات الغيورة على الملك العام .
لقد قامت السلطات بهدم تلك البناية ، لكن لازالت القضية لم تنتهي عند هذا الحد ما لم يتم الكشف عن الظروف التي قدمت فيها رخصة من إمضاء النائب الأول لرئيس جماعة عين اللوح و ربما تكون بداية للكشف عن المزيد من الانتهاكات التي تروم حول مشروعية االوثائق التي سلمت من طرف النائب الأول للرئيس.

___________________________________________________

موقع المغربية المستقلة يدعو متتبعيه للإلتزام واتباع التعليمات و التدابير الإحترازية التي اتخذتها السلطات طوال فترة الطوارئ الصحية حفاظا على سلامتكم و سلامة البلد ” بقاو في ديوركم”.

Loading...