المغربية المستقلة : لحسن الزردى
أثارت عملية اقتلاع أشجار النخيل بواحة تغمرت- أيت مسعود بجماعة اسرير القروية نواحي إقليم كلميم، جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، الذين عبروا عن امتعاضهم وغضبهم من المجزرة البيئية التي طالت واحدة من مميزات ومعالم واحة تغمرت، حيث ندد نشطاء بالعملية واتهموا الجماعة بنقل النخيل المقتلع إلى مدينة كلميم بغاية تزيين الشوارع احتفالا بزيارة الوفد الحكومي برئاسة السيد “سعد الدين العثماني”، على حساب مصلحة واحة تغمرت المهددة بالتصحر والاندثار.
ولعل أكثر ما يثير الاستغراب هو صمت المسؤولين و المعنيين بحماية الواحات سواء على المستوى المحلي، الجهوي، أو الوطني.
