كلميم : ثمانية أشهر نافذة وغرامة مالية في حق الصحفي والناشط الفيسبوكي ” محمد الفنيش “

المغربية المستقلة : متابعة ح. ا

قضت هذا اليوم المحكمة الإبتدائية بكلميم ، في حق محمد الفنيش( المدون الفايسبوكي و المراسل الإعلامي ) ب :

1 – ثمانية أشهر حبسا نافذا و غرامة 500 درهم، من أجل إهانة موظف عمومي .
2 – غرامة 20 الف درهم من أجل السب و القذف العلني.
3 – تعويض ثلاثين مليون( سنتيم ) ، لصالح بلفقيه عبد الوهاب المستشار البرلماني و عضو جهة كلميم واد نون، إثر القضية التي رفعها بلفقيه ضده،متهما إياه بالسب و القذف و التشهير .

و قد تابع الرأي العام المحلي و الوطني منذ سنوات خلت ، الحملة الإعلامية التي يقوم بها الفنيش محمد ضد بلفقيه عبد الوهاب، و التي يكيل له فيها كل أنواع الإتهامات ، إلا أن حدة هذه الحملة ارتفعت بشكل ملحوظ ، في عز حملة صراع مجلس جهة كلميم واد نون، و تكررت اثناء كل صراعات إنتخابات الجهة ، إلا أن طبيعة الإتهامات تجاوزت في الأعوام الأخيرة حدود التلميح إلى التصريح المباشر ، مع إرتفاع حدة خطابات القذف ، و الكتابات المتوالية، التي تضمنت منسوبا كبيرا من التشهير، و كيل إتهامات خطيرة ، إنتقلت حسب عريضة الإتهام التي قدمها بلفقيه ضد المدون الفنيش، من خانة العمل الإعلامي ، و الكتابة الصحافية، إلى باب القذف الشخصي ، و السب العلني ، و التشهير الذي لا علاقة له بالاختلاف أو بحرية التعبير .

Loading...