الحركة التلاميذية بتالسينت تحتج وتتضامن مع أساتذتهم الذين فرض عليهم التعاقد

المغربية المستقلة : متابعة حسن افرياض

خاضت الحركة التلاميذية بتالسينت تزامنا مع الأسبوع النضالي الثاني الذي تخوضه تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بتظاهرة ووقفة احتجاجية بمركز بلدة تالسينت بتنسيق مع تنسيقية الأساتذة المحلية بتالسينت وتنسيقية الأساتذة المحلية فرع بني تدجيت عبر فيها كل من التلاميذ والأساتذة على رفضهم التام للتعاقد المشؤوم والدفاع عن ما تبقى من مجانية التعليم وتكريس مبدأ الوحدة بين الأستاذ والتلميذ كطرفين متلازمين إذا غاب أحدهما ينتفي الأخر.

كما تشبت المحتجون من خلال هذه الوقفة بحقهم في التعليم ومجانيته، خصوصا أن الدراسة شبه متوقفة بالمؤسسة التي يتابعون بها دراستهم منذ أسبوعين ،بسبب الإضراب الذي خاضه الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ،الشيء الذي ينعكس سلبا على تحصيلهم الدراسي خصوصا مع اقتراب الفروض والامتحانات الإشهادية بمختلف المستويات .

والسؤال الذي يطرح نفسه : كيف ستدبر الوزارة الوضعية الراهنة في ظل رفض الأساتذة الرسميين تعويض زملائهم ؟

إلى متى سيحرم أبناء تالسينت من حقهم في التعليم في ظل غياب حوار جاد بين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والوزارة ؟

Loading...