المغربية المستقلة : متابعة حسن افرياض

يعيش ميناء طانطان على غرار باقي الموانئ بالمملكة جملة من المشاكل ،منها ما يتعلق بالنظافة ،ومنها ما يتعلق بظروف الإشتغال،إضافة إلى مشاكل مرتبطة بسلامة البحارة.
هذه النقطة التي تؤرق بال البحارة ،خصوصا بعد عودتهم من رحلات الصيد ،بحيث يجد البحارة صعوبة كبيرة للصعود من المركب إلى الرصيف بسب انعدام السلاليم منذ سنوات والتي تسهل العملية ، الشيء الذي يشكل خطرا على حياة البحارة وتزيدهم تعبا على تعب ،خصوصا أثناء عملية تفريغ السمك وشحنه عبر شاحنات معدة لذلك.

وحسب تصريح لأحد المهنيين من دات الميناء، أكد أن التدبير السيء للميناء يعكس تنصل المسؤولين عن الدور المنوط بهم بعيدا عن الجدوى الاقتصادية والتجارية التي يلعبها الميناء لصالح الساكنة.
