طانطان : ميلاد تنسيقية جديدة للنساء المعطلات للمطالبة بحقهن في التشغيل والعيش الكريم

المغربية المستقلة : متابعة حسن افرياض

قبيل أيام فقط عرف المشهد النضالي بطانطان ميلاد تنسيقية باسم “التنسيقية النسوية للمعطلات ” على يد مجموعة من بنات الإقليم من حملة الشهادات العليا بعد سلسلة من المشاورات والتفكير العميق في ظل بطالة قاتلة وفي اقليم يزخر بالطاقات والكفاءات البشرية الشابة ، وبعد ان سدت كل المنافذ أمامهم .

وفي بيان للتنسيقية السالفة الذكر تؤكد المناضلات على :

تشبتهن المتين بحقهن الدستوري والمشروع في التشغيل في الوظيفة العمومية.

– مطالبتهن المسؤولين التعاطي الجـــاد والمسؤول مع ملفـــهن العادل .

– استعدادهن الكامل للحوار في أفق إيجاد حل عادل عادل لقضيتهن.

– عزمهن الأكيد على مواصلة خطواتهن النضالية حتى الحصول على حقهن في التشغيل والعيش الكريم.

– دعوتهن كافة الهيآت الحقوقية والســـياسية والمدنية وكل الوطـــنيين الغيورين على مستقبل البلاد ومستقبل أبنائه إلى دعمهن و الوقوف بجانبهن .

وفي السياق نفسه يذكر أن التنسيقية افتتحت برنامجها النضالي اليوم الجمعة 22 فبراير 2019 بأول وقفة سلمية أمام مقر العمالة للمطالبة بحقها في التشغيل والعيشالكريم ..تحت شعار “لن يكلفنا النضال أكثر ما كلفنا الصمت”

Loading...