تزنيت: رسمياً .. تم إدراج ملتمس مطالبة رئيس جماعة اربعاء الساحل بتقديم الإستقالة…

تزنيت :
المغربية المستقلة : متابعة رشيد ادليم
يعقد المجلس الجماعي لجماعة اربعاء الساحل دورته العادية لشهر أكتوبر 2018 بقاعة الاجتماعات بدار الجماعة حسبب البرنامج التالي:
– الجلسة الأولى يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
1ـ دراسة ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته طبقا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 الخاص بالجماعات.
2ـ الدراسة والمصادقة على مشروع تصميم إعادة هيكلة دواري إكرار معتوك وسيدي بوالفضايل.
3ـ الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتيزنيت وجماعة أربعاء الساحل وجمعية دار الطالب والطالبة بأربعاء الساحل حول تسيير واستغلال حافلة للنقل المدرسي.
4ـ الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة للتكوين بواسطة الوحدة المتنقلة بين الجماعة والمديرية الجهوية لسوس ماسة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.
5ـ اتفاقية برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في الوسط القروي 2016.2022 برنامج الكهربة القروية 2019.
6ـ الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية إطار مع كل من المعهد الوطني للبحث الزراعي (INRA) وجمعية الهجرة والتنمية حول التنمية الزراعية المستدامة بالجماعة.
7ـ الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة لأجل إنجاز أشغال: بناء وتعبيد الطريق المؤدية إلى دوار بامو على طول 650 متر بين مجلس إقليم تيزنيت وجماعة أربعاء الساحل وجمعية بامو للتنمية والتعاون بالساحل.
8ـ الدراسة والموافقة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة في المجال الفلاحي والاجتماعي.
9ـ الدراسة والمصادقة على استصدار قرار بإعلان أن المنفعة العامة تقتضي إحداث خزان مائي بسعة 300 متر مكعب بدوار إدموش بجماعة أربعاء الساحل ونزع ملكية القطعة الأرضية اللازمة لذلك، وذلك في إطار تزويد دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب.
10ـ التداول والموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص اقتناء عقار في ملكية الخواص في إطار مسطرة نزع الملكية من أجل المنفعة العامة من أجل إحداث خزان مائي بسعة 300 متر مكعب بدوار إدموش بجماعة أربعاء الساحل.
-الجلسة الثانية الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال
نقطة فريدة: تقديم أجوبة عن الأسئلة الكتابية التي تقدم بها كل من السيدة خديجة بودربال وإبراهيم بوخالد في مجموعة من المجالات.
– الجلسة الثالثة الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال
1ـ الدراسة والموافقة على الصيغة النهائية لاتفاقية التعاون بين الجماعة وكلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بمدينة أكادير حول تشجيع الطلبة الباحثين.
2ـ إعادة تخصيص الاعتمادات.
3ـ دراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2019.

Loading...