الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي لأفلام البيئة بمدينة شفشاون

المغربية المستقلة  : متابعة ادريس بنعلي

تنظم جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بمدينة شفشاون المغربية المهرجان الدولي لأفلام البيئة في دورته الثالثة عشرة، وذلك من 26 إلى 29 يونيو 2024، في مركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة. يأتي المهرجان هذا العام تحت شعار “سنيما خضراء من أجل مناخ سليم ومستدام”، ويهدف إلى تسليط الضوء على قضايا البيئة والتنمية المستدامة من خلال السينما.

المهرجان يعتبر مناسبة فريدة لمحبي السينما والنشطاء البيئيين على حد سواء، حيث يتيح للمشاركين فرصة لاكتشاف أفلام تعكس التحديات البيئية العالمية والحلول المبتكرة التي يمكن أن تساهم في خلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

سيتم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام الوثائقية والروائية والقصيرة التي تتناول مواضيع مثل التغير المناخي، حماية البيئة، الطاقة المتجددة، الحياة البرية، والابتكارات التكنولوجية الخضراء. كما سيتضمن المهرجان أيضًا ندوات وورش عمل ومناقشات بناءة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والتفاعل الاجتماعي حول هذه القضايا الحيوية.

بفضل جهود جمعية تلاسمطان وشركائها، يتمثل المهرجان في منصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات بين الجمهور والمخرجين والنشطاء، وتعزيز التعاون الدولي في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة. تعتبر شفشاون، بجمالها الطبيعي وتاريخها الثقافي العريق، خلفية مثالية لاستضافة هذا الحدث الذي يهدف إلى أن يكون محركاً للتغيير نحو عالم أكثر استدامة وإيجابية للجميع.

Loading...