جهة درعة تافيلالت/ مكلفة بالمداومة بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بتنغير تتعرض لاعتداء همجي وشنيع من طرف سيدة مرافقة لأحد المرضى وغضب لمهنيي القطاع
المغربية المستقلة : متابعة نورالدين فخاري
نحن امام ظاهرة من ظواهر العنف التي اصبحت لا ينجو منها اي احد وعدم احترام هذا الموظف الذي يشتغل في قطاع الصحة بعدما كشف المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بتنغير أن الممرضة “ن.ج”، التي كانت صباح أمس الجمعة 12 أبريل الجاري، مكلفة بالمداومة بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بتنغير، تعرضت “لاعتداء همجي وشنيع من طرف سيدة مرافقة لأحد المرضى.
وأفاد المكتب النقابي ذاته، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بيان استنكاري اطلعت عليه الزميلة جريدة هسبريس الإلكترونية، بأن السيدة المعنية بالأمر “انهالت على الممرضة بسيل من السب والشتم؛ بل وصل بها جنونها إلى الاعتداء عليها جسديا وأعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بتنغير أمام “هذه الاعتداءات المتكررة” تضامنه المطلق واللامشروط مع الممرضة المعنفة بقسم المستعجلات، واستنكاره الشديد لهذا السلوك اتجاه الممرضة المداومة”، مشددا على أن “الشغيلة الصحية بكل فئاتها ليست هي المسؤولة على الوضع المزري بالمستشفى الإقليمي
وطالبت الهيئة النقابية ذاتها الإدارة، محليا ومركزيا، بتطبيق القانون وتفعيل الفصل 19 من الظهير الشريف 1.58.008 بشأن النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والذي ينص على أن الإدارة يتعين عليها حماية موظفيها من التهجمات والتهديدات والتشنيع والسب إلى غير ذلك، وحيّت عاليا المجهودات الجبارة للشغيلة الصحية في ظل نقص حاد في الموارد البشرية والتجهيزات والأدوية
