معاناة الممثلة المغربية الأمازيغية فاطمة السوسي في صمت..!! أين الالتفاتة !؟؟

المغربية المستقلة : متابعة
تعيش الممثلة فاطمة السوسي وضعاً صحياً صعباً ، أجرت من خلاله فحوصات طبية على مستوى العينين .وهذا الوضع يستدعي اجراء عملية جراحية عاجلة لها ؛ وذالك بتضافر الجهود بين كل مكونات المجتمع لإنقاذ مايمكن انتقاده؛ والا ستفقد بصرها بشكل نهائي ، حيث ما تزال فاطمة السوسي تعاني في صمت ولا أحد يسأل عنها، فلا الوزارة المعنية بالشأن الفني والثقافي التفتت إليها ؛ ولا نقابة المسرحيين والجمعيات الامازيغية انتبهت على الأقل لوضعها الصحي ولا زملائها للقيام بمبادرة إنسانية للتفاعل مع نداءاتها المتكررة قبل فوات الأوان؛ لانها بحاجة ماسة للعلاج والمساعدة قبل فوات الاوان.!!
وللعلم فإن الممثلة الامازيغية فاطمة السوسي شاركت في في اكثر من 70 عملا فنيا ؛ تجلت في افلام و مسلسلات أبرزها اول فيلم سينمائي امازيغي تمازيرت افلا ، هي ممثلة متنوعة في الأداء الفني لأنها تستطيع تجسيد مختلف الأدوار والشخصيات ؛ وتعد من جيل الرواد، فنانة كبيرة وقديرة أتحفت االامازيغ في العديد من الأفلام والمسرحيات والأعمال التلفزيونية، كما ظلت منذ مدة تعاني من ظروف صحية واجتماعية مزرية.
فالفنانون الحقيقيون يموتون ببطء وفي صمت، والجمعيات والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية والمعنيين بالشان الثقافي يكرمون ويصفقون للمهرجين المتطفلين ؛ غير آبهين بهذا النوع في وقت الشدة. ..!! أين الالتفاتة لهذه الشريحة؟ ؟ وهل من آذان صاغية؟ ؟.
“”دعواتنا لها بالشفاء العاجل ان شاء الله “”

Loading...