بني ملال : بيان توضيحي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حول فواتير الكهرباء

المغربية المستقلة : يونس العوان

أوضح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في بيان، يوم أمس 22 يونيو 2020، أن جميع الفواتير التي تم تقدير مؤشراتها الاستهلاكية خلال فترة الحجر الصحي، سوف تتم مراجعتها ابتداءا من أول قراءة حقيقية للمؤشرات الخاصة بعداداتهم، الشيء الذي لن يؤدي بأي حال من الأحوال إلى زيادة في قيمة الاستهلاك الشهري المستحق، حيث ستتم تسوية استهلاك فترة الحجر الصحي مع مراعاة تقسيمه على عدد أشهر توقف قراءة العداد والأخذ بعين الاعتبار الأشطر الشهرية للاستهلاك، وبهذا سيتوصل الزبناء خلال شهر يونيو بفواتير تتضمن الاستهلاك الحقيقي مع الاشارة إلى مجموع الدين الباقي استخلاصه.

وجاء ذلك إثر تقدير المكتب لمؤشرات الاستهلاك بناءا على متوسط الاستهلاك الحقيقي المسجل قبل فترة الحجر الصحي، استجابة للإجراءات المنصوص عليها خلال فترة حالة الطوارئ الصحية.

ويضيف البيان أن المكتب اتخذ عدة اجراءات مراعاة للظروف الاجتماعية للزبناء منها المرونة في ما يخص التحصيل ومنح تأجيلات وتسهيلات في الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك، وتعليق عمليات قطع التيار الكهربائي منذ 20 مارس 2020، إضافة لمنح إمكانية التسديد الجزئي للفواتير.

وأشار المكتب، أنه كان لبعض ممثلي الجمعيات الحقوقية ببني ملال لقاءا خاصا يوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 مع ممثل المكتب ببني ملال، حيث قد شروحات مفصلة حول الإجراءات التي اتخذها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتخفيف العبء على الزبناء المعنيين الذين يجدون صعوبة لأداء الفواتير المتراكمة قبل شهر يونيو 2020.

وخلص البيان، بأن المكتب عمل على تعبئة جميع مستخدمي وأطر وكالات الخدمات والمديريات الجهوية والاقليمية من أجل استقبال ودراسة جميع الشكايات المقدمى في هذا الشأن في حينها وتقديم جميع الشروحات اللازمة،
وأنه لأي طلب استفسار أو تقديم شكاية بشأن عناصر الفوترة، المرجو الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء على الرقم 080 200 7777 أو بوكالة الخدمات المحلية أو على الرقم 0523482023.

ويذكر أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أصدر هذا البيان التوضيحي تبعا للبيان الصادر عن بعض جمعيات المجتمع المدني بمدينة بني ملال عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

Loading...