تارودانت تنظم مهرجان اركان في دورته الاولى

تارودانت: بهيجة حيلات

تنظم الجماعة الترابية لتافنكولت باقليم تارودانت الدورة الاولى من مهرجان اركان في الفترة الممتدة من 21الى 23 يوليوز 2017، وذلك بتعاون وشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت.


وستعرف الدورة حسب اللجنة المنظمة مشاركة عدد من الفنانين في احياء سهرات المهرجان في مقدمتهم فنانة الاطلس المتوسط سعيدة تيتريت، والفنانة المتالقة كلثومة تمازيغت، والفنان الشاعر علي شوهاد مع مجموعة ارشاش، ومايسترو رباب فزيون بوحسين فلان، بالاضافة الى فرق احواش وكناوة ..تسكوين وامل كناوة ومجموعة اعشاقن تافنكولت ..بالاضافة الى الفكاهة مع الثنائي لمسييح والكوميدي اكزوم ..وستنشط فقرات السهرات الاعلامية براديو بلوس سعيدة العلوي.
وفي المجال الثقافي يضم برنامج الدورة الاولى من مهرجان أركان بتافنكولت ندوتين علميتن: الاولى حول “التنمية المحلية بمجال أركان”، من تأطير الباحث في التنمية خالد العيوض. والندوة الثانية حول “الثقافة الامازيغية ودورها في التنمية” من تأطير الباحث في الثقافة الامازيغية رشيد الحاحي؛ وينشط الندوتين كل من الاعلامي محمد بليهي والفاعل الجمعوي محمد امراي .
في المجال التكويني سينشط الباحث الجمعوي ميلود ازرهون ورشة حول “دور المراة في مجال أركان”وذلك لفائدة نساء المنطقة، وفي مجال تأطير شباب المنطقة سيساهم مجلس شباب تافنكولت الكبرى وجمعية الهجرة والتنمية في تنظيم دورة تكوينية حول موضوع “التغيرات المناخية وشجرة الاركان”.
وسيشمل برنامج الدورة أنشطة اخرى موازية كسباق اركان الرياضي، وتكريمات اجتماعية وتتويج المتفوقين من التلاميذ .
كما سينظم بالمناسبة معرض كبير لتعاونيات اركان بدائرة اولاد برحيل بساحة المهرجان، بالاضافة الى معرض للباحث خالد العيوض حول تراث اركان.

Loading...