المغربية المستقلة : متابعة حسن افرياض

في إطار تنفيذ المخطط التواصلي مع كافة المتدخلين والشركاء في المنظومة التربوية؛ عقدت المديرية الإقليمية مساء يوم الجمعة 06 شتنبر 2019 ، اجتماعا تنسيقيا و تحضيريا في شأن إنجاح الدخول المدرسي تحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة دامجة ” مع رؤساء جمعيات أمهات و ٱباء و أولياء تلميذات و تلاميذ مؤسسات السلك الابتدائي و الثانوي بالجماعة الحضرية سيدي إفني ؛
الإجتماع ترأسه السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي إفني بحضور رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، والذي تناول في جدول أعماله :
- تقاسم مضامين القانون الإطار 17-51 وخاصة المواد المتمحورة حول الأدوار الوظيفية لجمعيات الٱباء .
- دراسة الوضعيات الحالية للمؤسسات التعليمية بعد الإنطلاق الفعلي للدراسة .
- ضبط الحاجيات من وسائل العمل الخاصة بتقوية أدوار جمعيات الٱباء .
- تأمين الزمن المدرسي لفائدة المتعلمات و المتعلمين .
- تقديم الحصيلة السنوية والمحطات التربوية التي انخرطت فيها جمعيات الٱباء بنجاح في دعم التمدرس وتنشيط الحياة المدرسية .
- تقديم الحلول و البدائل للصعوبات و الإكراهات التي قد تعترض تقدم وضعيات التمدرس بالمديرية .
