في اليوم العالمي للشعر، المنتدى الأدبي اللبناني يكرم الشاعر المتميز محمد علي شمس الدين

المغربية المستقلة : متابعة

مساء 29 مارس آذار 2019، في بلدية الجديدة سد البوشرية، نظم المنتدى الأدبي اللبناني حفل تكريم للشاعر اللبناني الكبير د.محمد علي شمس الدين؛ برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داوود والدكتور ناصيف نعمة الذي ألقى كلمة مهمة بهذه المناسبة الأدبية العالمية المائزة.

أما ضيوف الأمسية فكانوا: الكاتب المهندس مصطفى جوني والدكتور علي نسر والأديب الإعلامي هادي مكنّا.
ابتدأت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني وبعدها كانت مقدمة ترحيبية من الأديبة رندلى منصور، أمينة سر المنتدى، تلتها كلمة المنتدى الأدبي اللبناني التي ألقاها رئيس المنتدى الشاعر فادي قباني، بعدها استهل المهندس مصطفى جوني الندوة بسرد لطفولة وذكريات الشاعر الدكتور محمد علي شمس الدين، أما الدكتور علي نسر فقد أضاء بحرفية متميزة على كتابات وإنتاج المحتفى به، كما كان لحضور صديق المحتفى به الأستاذ علي عبيد عبير خاص، حيث أهدى لصديقه الشاعر محمد علي شمس الدين بعض الأبيات بصوته وأدائه المميز. ثم أتت مشاركة الإعلامي هادي مكنّا لإدارة الحوار مع الحضور المميز، بعدها تمّ تقديم الدرع التكريمية باسم وزارة الثقافة ودرعًا تكريمية باسم المنتدى الأدبي اللبناني، وختامًا توجت قصائد الشاعر محمد علي شمس الدين هذه الأمسية المميزة، ففاض من شمسه نورًا وعبيرًا.

ولا يسعنا في الأخير إلا شكر الحضور المميز الذي أعطى للأمسية رونقًا خاص، بمشاركة رؤساء المنتديات والأعضاء والأدباء والشخصيات الاجتماعية والثقافية.
شكر خاص لرئيس بلدية الجديدة الشاعر والملحن أنطوان جبارة، لاحتضان المنتدى في كلّ نشاطاته وبخاصة في هذا التكريم، ووزارة الثقافة بشخص وزيرها الدكتور محمد داوود وكل التقدير للدكتور ناصيف نعمة الذي مثله خير تمثيل.
أخيرًا كل الشكر لكل من جعل من هذا التكريم ممكنًا وكل من سعى وعمل حتى يظهر بهذه الصورة.

Loading...