تأهل 20 متباريا لدور النصف النهائي من المسابقة الجهوية لحفظ القرآن وتجويده باشتوكن

اشتوكة ايت باها :

بهيجة حيلات – المغربية المستقلة

أفرزت إحصائيات الدور التمهيدي الأول من المسابقة الجهوية الأولى لحفظ القرآن وتجويده، التي تندرج في إطار فعاليات الدورة ال10 للمهرجان القرآني لاشتوكة أيت باها، عن تأهل 20 متباريا للمرور لدور النصف النهائي من اصل 60 مشاركا من مختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الإقليمية لأكاديمية جهة سوس ماسة.

وقد جرت فعاليات الدور التمهيدي بالمركب الثقافي سعيد اشتوك بمدينة بيوكرى يوم الـأحد 30 دجنبر 2018.
وقد انتقت اللجنتان المشرفتان على الدور التمهيدي 20 متباريا للمرور لدور النصف النهائي، والذي سيجرى أواخر شهر فبراير2018 وهم : زياد بودراري، ومحمد الحسني، وعبد الله كنزاوز، وعثمان أملاس، والبشير بعيري، وأسامة أيت سي عبو، عبد الله اخرازن، ومحمد أمين، ومصطفى الدامز، وأمين بلغبرة، وعمر السلايلي، ومحمد بوقسيم، ولحسن هم مسعود، وعمر الدبالي، وعبد الرحيم الحوزي، ويوسف خمجان، ومحمد العكار، وفتيحة أيت الطالب، وربيعة جامعي، وخديجة الصدايري.

نشير بالمناسبة الة ان إدارة المهرجان قد فتحت باب المشاركة هذه السنة لتشمل كل تلاميذ وتلميذات جهة سوس ماسة للتباري على الجائزة الكبرى، وهي عبارة عن تذكرة العمرة للفائز الأول بالمسابقة النهائية إضافة إلى جوائز قيمة للفائزين الأوائل.

وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة الجهوية تندرج ضمن فعاليات المهرجان القرآني التي ستحتضنها مدينة بيوكرى أواخر شهر أبريل المقبل. والذي ينظمه المجلس العلمي المحلي لاشتوكة أيت باها، وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة، والجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع شتوكة ايت باها، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية لاشتوكة أيت باها، بشراكة مع الجماعة الترابية لبيوكرى والجماعة الترابية إمي مقورن، وبدعم من المجلس الجهوي لسوس ماسة.

Loading...