تزايد المختبرات يكشف عن تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19

المغربية المستقلة: سليمان قديري

التزايد الهام للمختبرات الخاصة بعملية الكشف، عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، عجل بعملية تسريع الكشف، عن حالات الإصابة بالفيروس ، وهذا ما كان له الأثر البالغ، على النتائج المسجلة خلال هذه الأيام ،والتي شهدت إرتفاع الإصابات، وهذا راجع بالأساس، إلى الزيادة في المختبرات الكاشفة، وكذلك تسريع عملية التحاليل، بحيث أن النتائج صارت تظهر، في نفس اليوم، وفي ظرف ما يناهز خمس ساعات، لخروج نتائج التحاليل المخبرية، إلى الأطر الطبية الساهرة، على مد الوزارة المعنية بالنتائج الخاصة بالحالات.
فلا داعي للقلق، وهذا من طبيعة الحال تحصيل حاصل، لايجب أن يتأثر به المواطن.

وإذا أردنا فهم الوضع، يجب ربط ذلك بحالات التعافي، وهي نسبة مهمة تزرع الأمل، في النفوس وتجعل المواطن في كامل الاطمئنان.
كما ان من واجبه هو الآخر، تطبيق قرارحالة الطوارىء  الصحية بطريقة احترازية، دون الإخلال بها، كيفما كانت الظروف والأحوال، وبهذه المنهجية سنساعد لجن اليقظة، بما فيهم الأطقم الطبية، من التحكم في الوباء، مع السيطرة عليه، بشكل كبير، إذا تحقق هذا المطلب، و بالتالي ستعود الأمور إلى طبيعتها، في القريب العاجل إنشاء الله.

إذن الحل صار بين يدي المواطن، اما الدولة فإنها تقوم بدورها على احسن مايرام، ليبقى دور المواطن، هل سياهم في تكريس دوره، على ساحة الواقع خلال ظرفية الجائحة، أم أنه سيترك الباب على مصراعيه في وجه الفيروس ليتوغل ، في كيان هذا المجتمع ؟؟..

Loading...