الخيال تختتم مهرجانها المسرحي الخامس بسلا

المغربية المستقلة : منصف الإدريسي الخمليشي

أسدل الستار مساء يومه السبت 30 مارس الجاري على فعاليات النسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الارتجالي بسلا , المنظم من طرف جمعية الخيال للتنمية المسرحية و السينمائية , تحت شعار ” تخيل ترتجل ” , حيث حملت هذه الدورة اسم الفنانة المقتدرة و الأكاديمية ” فاطمة مقداد ” بتعاون مع المركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة وبدعم من جماعة سلا مقاطعة احصين، ومقاطعة لعيايدة ، بمشاركة فرق مسرحية من مدن: الرباط ، سلا، بوزنيقة، مكناس، أيت اورير، طاطا، تاركيست خريبكة. .
المهرجان المنظم من طرف شباب طموح كلهم تفاؤل و اطمئنان لا لهدف سوى تنمية المدينة فنيا و إعطائها إشعاع وطني و لما لا دولي .
كما أن لجنة تحكيم المهرجان ضمت أساتذة أكفاء , السيدة سميرة صقيل , و السيدة زهرة بلقاس , و الشابة المكافحة الطالبة بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي ” مريم يغمور ” التي قامت بمهمة الحكم لمباريات الارتجال المسرحي الذي اشتعل به ركح المركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة .
بعد ثلاثة أيام من التباري و المنافسة الشريفة الشرسة التي كانت ساخنة , بمشاركة جمعية الخيال للتنمية المسرحية و السينمائية الجمعية المنظمة من سلا و نادي esprit Theater التابع لكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية من الرباط , و جمعية الستار الذهبي من بوزنيقة , جمعية أصدقاء العربي للمسرح من مكناس , جمعية أيور للمسرح من تاركيست , جمعية إبداع للمسرح الحركي و فنون الشارع من خريبگة و جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة من طاطا، جمعية أهل الفن للفنون و الإبداع من آيت أورير .
في إقصائيات عبر مجموعات و في ثلاث أيام متتالية من المنافسة و الصعود للركح حضر جمهور غفير لفعاليات هذا الحدث الفني الذي حضره فنانين و أكاديميين , الدكتور محمد الوادي , الأستاذة فاطمة مقداد و الأستاذ محمد أمين بنيوب , حيث حصلت مدينة سلا على الرتبة الثالثة , مدينة الرباط في الرتبة الثانية , كما احتلت مدينة بوزنيقة الرتبة الأولى .
لجنة التحكيم بدورها قامت بمنح جوائز للمشاركين اعتبارا لعدة معايير وضعتها فكانت جائزة لجنة تحكيم من نصيب جمعية أصدقاء العربي للمسرح من مكناس , كما أن مدينة طاطا حصلت على جائزة الانسجام عن جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة , كما حصل الفنان المسرحي الشاب ياسين امرزكيو على جائزة أحسن تشخيص ذكور من تاركيست , و حازت الفنانة الشابة زهرة بروان , على أحسن تشخيص إناث كما تم اختتام فعاليات الحفل الختامي بلوحة تعبيرية تحمل رسائل جميلة من الانسانية الى الانسانية و مقطع غنائي للمطربة الشابة المكناسية بلعلام .

Loading...