تدشين المستودع الجهوي للوقاية المدنية بكلميم يخلف إرتياحا كبيرا لدى المواطنين بالمنطقة

المغربية المستقلة/ لحسن الزردى

ترأس والي جهة كلميم “محمد الناجم أبهاي”، اليوم الخميس 28 فبراير 2019 بكلميم، بتراب جماعة أباينو على مستوى طريق المطار مرفوقا بالقائدين الجهوي و الإقليمي للوقاية المدنية و بحضور عدد من المنتخببين و رؤساء المصالح الخارجية لكلميم، وشخصيات أمنية ومدنية. حفل تدشين المستودع الجهوي للوقاية المدنية، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية (فاتح مارس).

وتبلغ مساحة هذا المستودع، الواقع بنفوذ الجماعة الترابية أباينو والذي كلف إنجازه تسعة ملايين و499 ألف و 122 درهم، 2550 مترا مربعا.

و تجدر الإشارة على أن هذا المستودع الجهوي يعتبر واحدا من بين تسعة مستودعات أنجزت عبر مجموع التراب الوطني، و يعتبر قيمة مضافة في مجال الوقاية المدنية والذي تمت الاستجابة في تشييده لمعايير تقنية وفنية عالية الجودة، هو الأول من نوعه على صعيد الأقاليم الجنوبية للمملكة.

و جهز المستودع المذكور لاستيعاب مخزون هام من الخيام والأغطية والأفرشة وأدوات للإسعافات الأولية ومعدات تقنية أخرى وجهز بأحدث الأجهزة المتعلق بالسلامة، حيث يعتبر قادر على تزويد الجهة بجميع المستلزمات والوسائل اللوجستية، مشيرا إلى أن قربه من المطار العسكري لكلميم سيساهم في تسهيل نقل المستلزمات والإعانات للمناطق المنكوبة.

وقد خلف تدشين المستودع الجهوي للوقاية المدنية بكلميم إرتياحا كبيرا لدى مختلف الشرائح الإجتماعية بالمدينة والمناطق المجاورة، الذين أضحوا يشعرون بقرب خدمات الوقاية المدنية منهم.

Loading...