الرجاء العالمي يخطف اللقب القاري من قلب ملعب الشهداء بكينشاسا

المغربية المستقلة : متابعة نجيب احوات
توج الرجاء البيضاوي باللقب الثاني من كأس الإتحاد الإفريقي والسادس للكرة المغربية. كادت المباراة ان تعرف ريمونتادا تاريخية للفريق الكونغولي في اياب نهائي كأس الإتحاد الإفريقي ولكن بعزيمة واصرار وقتالية اللاعبين رغم الإنهيار البدني استطاعو الحفاظ على نتيجة الذهاب ليعود النسر من كينشاسا حاملا كأس الإتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه ويشار ان النسخة الأولى توج بها رفقة هينري ميشيل سنة 2003.


وفي احصائيات المقابلة عرفت سيطرة النسور في الشوط الأول وعرفت كدلك تضييع فرص سانحة للتسجيل. وجاءت المبادرة من المايسترو الحافظي ليسجل الهذف الأول من استلام رائع لمحمود بن حليب وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عدل اللاعب جان مارك ماسوكو النتيجة بهذف رائع من ركلة حرة على مشارف رقعة العمليات. لينتهي الشوط الأول بنتيجة هذف لمثله وفي الدقيقة 72 استغل فريق الخصم انهيار بدني للاعبي الرجاء وسجل الثاني عن طريق مولوكو دوكابيل لتزداد معانات العالمي وبعد دقيقتين استطاع الفريق الكونغولي تسجيل الهذف التالث عن طريق لوامبا نكوما فابريس ما جعل مدرب الرجاء كارلوس غاريدو يفكر في تأمين خط الدفاع بمحمد اولحاج والحفاظ على نتيجة 4-3. لينهي الحكم الجنوب الإفريقي المباراة بفوز مستحق للرجاء البيضاوي على فيتاكلوب الكونغولي باربعة اهداف مقابل تلاثة في مجموع مبارة الذهاب والإياب.

وفي بادرة اجمل اعطيت فرصة رفع الكأس القارية للمدافع محمد اولحاج العائد من الإصابة حيث قدم له القائد بدر بانون شارة العمدة على منصة التتويج وتعتبر هذه البادرة رد الإعتبار للاعب افنى حياته مع الرجاء ابن المدرسةولم يسبق له ان مثل اي فريق دون الرجاء البيضاوي.
معظم القاب الرجاء البيضاوي توجت بها خارج الدار البيضاء كلها مع مدربين اجانب.
– دوري ابطال افريقيا سنة 1989 من قلب الجزائر مع رابح سعدان.
– دوري ابطال افريقيا سنة 1997 من قلب غانا مع وحيد حليلوزيتش.
– كأس الافرو اسيوية سنة 1998 من قلب كازا مع اوسكار فيلوني.
– دوري ابطال افريقيا سنة 1999 من قلب تونس مع اوسكار فيلوني.
– كأس السوبر الافريقي سنة 2000 من قلب كازا مع اوسكار فيلوني.
– كأس الاتحاد الافريقي سنة 2003 من قلب لكاميرون معهينري ميشيل.
– كأس الاتحاد الافريقي السنة 2018 من قلب الكونغو مع كارلوس غاريدو

Loading...